منتدى مدرستنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحباً بك فى مجتمعك المدرسى ، نرجو أن تكون فى كامل الصحة والعافية
لكى تتمكن من المشاركة يجب عليك التسجيل بالمنتدى . أما إذا كنت تريد تصفح موضوعات المنتدى فقط فتفضل
( الأستاذ / على الدين يحيى - مدير عام المنتدى )

معلوماتنا + أفكارنا العلمية والثقافية والدينية + خبراتنا فى العلم والحياة ( كل ذلك وأكثر بين يديك عزيزتى الطالبة, عزيزى الطالب )


    اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ...

    alaa1asd
    alaa1asd
    مشرف ثقافى
    مشرف ثقافى

    عدد المساهمات : 1012
    تاريخ التسجيل : 26/03/2010
    العمر : 56

    اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ... Empty اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ...

    مُساهمة من طرف alaa1asd في الثلاثاء مارس 30, 2010 12:10 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

    ده موضوع جديد بقا برده سياسي وبلخصه في نقط معينة
    عشان مش نتكلم كتيييييييييير والتلخيص في الحكم الشعبية لدينا
    حيث نجمع اراءنا وافكارنا في تلك الامثلة
    --------------------------------------------------------------------------------

    أسئلة سياسية مختلفه لشرح المثل الشعبى المصرى:

    س1: بما تصف العلاقات المصرية الاسرائيلية؟
    ج1: يا بخت من بات مظلوم و مبتش ظالم .



    س2: بما تفسر الموقف العربى أمام الأوضاع فى غزة؟
    ج2: إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب .


    س3: بما تصف العلاقات المصرية الأمريكية؟
    ج3: اللى أكله ما هو من فأسه ... رأيه ما هو من رأسه .


    س4: بما تصف سياسة مصر الخارجية؟
    ج4: دسنا الأرض اللى ما تنداس و بوسنا اليد اللى ما تتباس لا نابنا لا ذهب و لا نحاس .


    س5: ما هى سياسة مصر الداخليه؟
    ج5: أضرب المربوط يخاف السايب .


    س6: ما هو نظام الحكم فى مصر؟
    ج6: سمك لبن تمر هندى .



    س7: ما هو موقف الأخوان المسلمين من الحكم؟
    ج7: عينى فيه و أقول أخيه .


    س8: بما تفسر الأداء الحكومى المصرى؟
    ج8: إن كان هذا يكيدك أنا أزيدك .


    س9: بما تصف التصريحات الحكوميه؟
    ج9: أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب .


    س10: بما تصف زيادة معدل النمو فى مصر؟
    ج10: إن كان الكذب حجة فالصدق أنجى .


    س11: بما تفسر التغيير الوزارى؟
    ج11: ايه يعمل الترقيع فى الثوب البالى .


    س12: بما تصف الأخبار فى الصحافة الحكومية؟
    ج12: قالوا الجمل طلع النخلة أدى الجمل و أدى النخله .


    س13: بما تفسر ميزانية برنامج البيت بيتك؟
    ج13: اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع .


    س14: بما تفسر تضخم ثروة أحمد عز؟
    ج14: سبحان العاطى الوهاب من بعد الشبشب و القبقاب .

    س15: ما هو الفرق بين حزب الوفد و حزب الجبهة الديمقراطية؟
    ج15: لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى و طايلك .





    و فى النهاية أعزائى بعد ما شفنا قدرة المثل الشعبى المصرى على تلخيص
    الكثير من القضايا أحب أنهى حديثى بمثل شعبى أيضا لكنه فى تقديرى كان سبب
    من أسباب تعاسة الشعب المصرى ألا و هو:

    ' اللى تعرفه أحسن من اللى ماتعرفوش '

    و طبعا هذا المثل إجابه لسؤال معروف أتركه لذكاء حضراتكوا اعمالا بالمثل الشعبى الذى يقول

    " من خاف سلم "

    اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ... 24964676


    والسلام وعليكم ورحمته الله وبركاته
    ونلتقي في موضوع اخر
    laila shazly
    laila shazly
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 205
    تاريخ التسجيل : 18/01/2010

    اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ... Empty رد: اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ...

    مُساهمة من طرف laila shazly في الثلاثاء مارس 30, 2010 3:46 pm

    موضوع رائع ينم عن مدى خفة دم وذكاء المثل الشعبى

    وقدرته على التعبير باقل عدد من الكلمات اخذآ بالمثل الذى يقول
    خير الكلام ما قل ودل.
    اسئلة سياسية .و. اجابتها بالامثال الشعبية ... F6b7509bc3530e52eb5d42a

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 29, 2020 10:38 pm