منتدى مدرستنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحباً بك فى مجتمعك المدرسى ، نرجو أن تكون فى كامل الصحة والعافية
لكى تتمكن من المشاركة يجب عليك التسجيل بالمنتدى . أما إذا كنت تريد تصفح موضوعات المنتدى فقط فتفضل
( الأستاذ / على الدين يحيى - مدير عام المنتدى )

معلوماتنا + أفكارنا العلمية والثقافية والدينية + خبراتنا فى العلم والحياة ( كل ذلك وأكثر بين يديك عزيزتى الطالبة, عزيزى الطالب )


    ~.انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ

    شاطر
    avatar
    *beba*
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 342
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009

    ~.انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ

    مُساهمة من طرف *beba* في الخميس يوليو 21, 2011 10:15 pm

    انظر ثم فكر ثم اشكر ارجو التثبيت










    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7



    و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم




    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..




    وعلى بركة الله نبدأ ..










    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ........



    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    .................



    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..




    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147











    (( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))



    نعم إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ، وما خفي علينا أكثر مما هو ظاهر ....

    منقول للأفادة
    [b]
    avatar
    Mayada Refai
    عضو متواصل

    عدد المساهمات : 136
    تاريخ التسجيل : 26/05/2011
    العمر : 23

    رد: ~.انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ

    مُساهمة من طرف Mayada Refai في السبت يوليو 23, 2011 7:22 pm

    شكرا يا beba
    وجزاكى الله كل خير
    فعلا الحمد لله على نعمه
    موضوع جميل اوى يا قمر
    avatar
    fatma
    مشرف ثقافى
    مشرف ثقافى

    عدد المساهمات : 391
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010
    العمر : 23

    رد: ~.انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ

    مُساهمة من طرف fatma في الأحد يوليو 24, 2011 5:03 pm

    الحمد لله علي كل شئ فنحن راضون عن قضاه
    انتي موهبة نادرة ياbeba بجد تسلم ايدك علي هذا الموضوع انه فائق الجمال


    ***********************************************
    fatma
    avatar
    *beba*
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 342
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009

    رد: ~.انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ

    مُساهمة من طرف *beba* في السبت أغسطس 06, 2011 11:24 pm

    الحمد لله انه نال اعجابكم

    رمضان مبارك عليكم
    وجزانى واياكم الخير كله

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 5:22 pm